واشنطن تايمز: روسيا ستنهار اقتصادياً من جراء تدخلها بسوريا

واشنطن تايمز: روسيا ستنهار اقتصادياً من جراء تدخلها بسوريا

Rojava News: قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية إن روسيا تجازف باقتصادها عبر تدخلها العسكري المباشر في سوريا، ووفقاً لتقديرات جزئية كشفت عنها وثائق رفعت عنها السرية من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي اي”، فقد أنفق الاتحاد السوفييتي ما لا يقل عن 50 مليار دولار في عام 1984 خلال حقبة زمنية مدتها ست سنوات في أفغانستان.

وتابعت الصحيفة “بدأ هذا الجهد في ديسمبر/ كانون الأول 1979 واستمر لمدة عشر سنوات، وواصل الاتحاد السوفييتي خلاله دعم الحكومة الشيوعية الأفغانية التي كانت في صراع مع متمردين مسلمين أثناء الحرب الأفغانية، التي استمرت من 1978 إلى 1992 وقتل إبان هذه الحرب نحو 14500 جندي من القوات المسلحة السوفيتية وأصيب نحو 54000، في حين مرض الآلاف بسبب الظروف المرهقة“.

ونقلت عن المرشح الجمهوري الأوفر حظاً للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، قوله: “أنا أحب حقيقة أن روسيا تنفق الكثير من المال، والكثير من القوى العاملة، ونحن لن نضطر بالضرورة إلى إنفاق مثل هذا، أنا أشعر بالغبطة فيما يتعلق بالتدخل الروسي العسكري في سوريا“.

وأضاف ترامب: “أعتقد أن تدخل روسيا العسكري في سوريا مطابق لما حصل لها في مستنقع أفغانستان، حيث نتج عنه تدمير الاتحاد السوفييتي كما أنه أفلس تقريباً بسبب ما حدث من توريط لقواته وقدراته في أفغانستان، وأعتقد أنها سوف تتورط أكثر في سوريا".

Rojava News 

Mobile  Application