واشنطن بوست: جيش سوريا الجديد في خطر ويعاني من نقص التسليح و الاهتمام

واشنطن بوست: جيش سوريا الجديد في خطر ويعاني من نقص التسليح و الاهتمام

Rojava News: في حلقة جديدة من مسلسل التجارب الفاشلة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالاً تحدثت فيه عن “جيش سوريا الجديد” الذي تعرضت لضربة قاصمة مؤخراً.

وقالت الصحيفة إن جيش سوريا الجديد هو المجموعة الوحيدة التي استمرت حتى الآن من ضمن المجموعات التي كلفت الخزانة الأمريكية 500 مليون دولار، ضمن برنامج تدريب المعارضة السورية.

وكان عناصر جيش سوريا الجديد دخلوا سوريا بعد قيامهم بدورات عسكرية ي الأردن، وتمكنوا من السيطرة على معبر التنف الحدودي مع العراق.

لكن هذا النجاح تعرض لضربة موجعة مؤخراً، حيث استهدف تنظيم “داعش” قاعدة الجيش بسيارة مفخخة كبدته خسائر كبيرة.

ونقلت الصحيفة عن المقدم محمد طلة، من جيش سوريا الجديد قوله، إن الهجوم كان ضربة موجعة للمجموعة التي تعاني أساساً من نقص التسليح والمعدات التي وعدوا بالحصول عليها، لكنها لم تسلم لهم بعد.

وقال طلة إن الذين نجوا من هجوم “داعش” الأخير، يتساءلون هل نبقى في أماكننا الصحراوية غير المحصنة بانتظار هجمات جديدة يشنها “داعش”، مضيفاً : “لا نريد أن يستهتر الأمريكيون بأرواح رجالنا”.

وأكد طلة أن مقاتلي الجيش شاهدوا السيارة المفخخة تندفع إليهم عبر الصحراء، وأطلقوا النار عليها بكل الأسلحة التي يحملونها، لكنها لم تتأثر لشدة تصفيحها، علماً أنهم طلبوا مساعدة الغارات الجوية التي لم تصل إلا بعد فوات الأوان.

ولفت طلة إلى أن الوضع إذا ما استمر على ما هو عليه الآن، فلن يكون هناك جيش كبير لمقاتلة داعش.

Rojava News 

Mobile  Application