ب ي د يفرق مظاهرة للاجئين الإيزيديين في مخيم ديريك

ب ي د يفرق مظاهرة للاجئين الإيزيديين في مخيم ديريك

 10:04:46 AM

 RojavaNews: فرق مسلحو ب ي د مظاهرة للاجئين الإيزيديين في مخيم نوروز في ديريك بكردستان سوريا كانوا قد تظاهروا استنكارا لخطف ابنائهم من قبل ب ي د.

مصدر خاص من ديريك صرح لآرك قيام مسلحي ب ي د باعتقال مجموعة من الشباب الكرد من اللاجئين الإيزيديين من مخيم نوروز بريف ديريك، وجمعتهم بالقرب من مقبرة مدينة ديريك.

المصدر افاد عن اعتراض واستنكار الاهالي على خطف ابنائهم و زجهم في معارك ب ي د و نظموا مظاهرة لأجل ذلك، لكن مسلحي ب ي د فرقت المظاهرة بالقوة و اعتدت على المتظاهرين.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قال ان المظاهرة خرجت من مخيم نوروز باتجاه ديريك، وعند وصولها إلى مقبرة ديريك عند مدخل المدينة على طريق عين ديوار، اعترضهم مسلحي ب ي د و فرقوا المظاهرة بالقوة وقالوا للمتظاهرين " نحن حميناكم من داعش في شنكال ولنا الفضل عليكم، و اعتراضكم لتجنيد ابناءكم يعني انكم تدعمون داعش".

بحسب المصدر كان من بين المتظاهرين نساء و اطفال لازوا بالفرار و اختبأوا في المنازل المجاورة هربا من مسلحي ب ي د.

جند ب ي د المئات من الشبان و الشابات الازيدين معظمهم من مخيم نوروز و زجتهم في حروبها خارج مناطق كردستان سوريا مثل الرقة، الطبقة، منبج، دير الزور.

في شنكال ايضا ادعت ب ي د انها اعلنت عن ادارة ذاتية فيها، لكن سرعان ما اندمج مسلحوه مع الحشد الشعبي العراقي بعيد احتلال شنكال من قبل الحشد و القوات العراقية.

Rojava News 

Mobile  Application