احياء ذكرى استشهاد مشعل تمو

احياء ذكرى استشهاد مشعل تمو

6:24:13 PM 

RojavaNews: أحيا مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي في اسطبول اليوم الاحد الذكرى الخامسة لاستشهاد الشهيد مشعل تمو بمشاركة أحزاب الحركة الكردية وتيار المستقبل.

وقد ألقى السيد عثمان ملو كلمة ممثلية المجلس الوطني الكردي في اسطنبول متحدثاً عن مناقب الراحل ودوره الريادي في الثورة السورية.

فيما القى السيد محمود كلمة تيار المستقبل الكردي منوهاً الى الدور الذي قام به الشهيد الراحل وخاصة بين الجيل الشاب الذي يبقى شعلة دائمة الاتقاد وقادر على احداث التغييرات الجذرية في المجتمع.

والقى السيد بافى حلبجة قصيدة عن الشهيد الراحل مشيدا بدور الراحل وانه لم ياتي ليبكي على فراقه انما كمحرض دائم للجيل الشاب .

كما القى السيد احمد قاسم كلمة باسم الحزب التقدمي الكردي في سوريا متحدثا عن ظروف اغتيال الراحل واكد الى استحالة انضمام ب ي د الى الصف الكردي او خدمة شيء يخص الكرد في سوريا وغيرها.

وفي الختام تحدث السيد فؤاد عليكو عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري عن الشهيد الراحل وأن النظام السوري هو الذي أمر بتصفية الشهيد أياً  كان الفاعل.

وكانت ممثلية اقليم كوردستان للمجلس الوطني الكردي قد احيت هي الاخرى هذه المناسبة في فندق كابيتول في هولير بحضور رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا " ابراهيم برو" .

يذكر أن الشهيد الراحل “مشعل التمو” كان قد اعتقل في عام 2008 وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهم النيل من هيبة الدولة وإضعاف الشعور القومي الوطني، وأفرج عنه لاحقاً في شهر يونيو عام 2011 لتخفيف وطأة حركة الاحتجاجات العنيفة في المناطق الكردية بسوريا، وفي 7 أكتوبر 2011 اغتاله مسلحون في مدينة القامشلي.

Rojava News 

Mobile  Application