الأمم المتحدة: تؤكد مقتل عشرات المدنيين وحصار مئة ألف آخرين في الرقة

الأمم المتحدة: تؤكد مقتل عشرات المدنيين وحصار مئة ألف آخرين في الرقة

10:31:05 PM

RojavaNews: أعلنت الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء، مقتل عشرات المدنيين جراء القصف على مدينة الرقة، مؤكدةً وجود أكثر من مئة ألف مدني محاصر، واتهمت ميليشيات "قسد" بارتكاب انتهاكات.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، إن أكثر من 173 مدنياً قتلوا منذ مطلع شهر حزيران الجاري نتيجة القصف الجوي والأرضي على مدينة الرقة.

وأشار الحسين إلى أن هناك أكثر من مئة ألف مدني محاصرين في مدينة الرقة يعانون من صعوبة في الخروج من المدينة، إما بسبب منع عناصر تنظيم داعش لهم لاستخدامهم كدروع بشرية، أو لخطر مقتلهم بألغام أرضية أو لمحاصرتهم بين نيران الأطراف المتقاتلة. 

وأوضح "الحسين" أن عناصر من "قسد" ارتكبوا انتهاكات وإساءات في المناطق التي سيطرت عليها في الرقة، بما في ذلك أعمال نهب واختطاف واحتجاز تعسفي وتجنيد الأطفال، مشدداً على وجوب مراعاة القانون الدولي واتخاذ كل التدابير الوقائية المجدية.

وكان التحالف الدولي قد اعترف باستخدام مادة "الفوسفور الأبيض" في القصف على المدينة الرقة، حيث قال ناشطون إن أكثر من 28 مدنياً قتلوا وجرحوا جراء ذلك، فيما تشن قوات "قسد" المدعومة بقوات التحالف الدولي هجوماً على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش منذ أسابيع.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري / وكالات

Rojava News 

Mobile  Application