موؤسسة بارزاني الخيرية توزع المعونات على أهالي زمار

موؤسسة بارزاني الخيرية توزع المعونات على أهالي زمار

RojavaNews-موصل:موؤسسة بارزاني الخيرية توزع المعونات على أهالي منقطة زمار  التابعة لمحافظة الموصل بعد عودة العديد من أهاليها إلى زمار والقرى المجاورة لها بعد هدوء الأوضاع نسبيآ في المنطقة .

وزعت يوم الامس 2015/2/19 مؤوسسة بارزاني الخيرية بعض الملابس والأحذية الشتوية وبعض اللحف و النفط الابيض على حوالي ألف شخص من أهالي منطقة زمار والقرى المجاورة بعد أن خلفت الأشتباكات الدائرة بين البيشمركة وتنظيم داعش الأرهابي أوضاع أنسانية صعبة للقاطنين في تلك المنطقة .

وصرح ل روژ افا نیوز عبد الواحد اتروشي مدير مكتب دهوك لمؤسسة البارزاني الخيرية أنهم قاموا بهذه الحملة بسبب الضرر الكبير الذي لحق بهؤلاء الاهالي من وراء الأشتباكات الدائرة منذ مدة وكذلك بسبب الأزمة الأقتصادية التي تمر بأقليم كردستان العراق وانقطاع رواتب الكثير من الموظفين .

وأكد أتروشي على ضرورة استمرار هذه المساعدات وناشد المنظمات الدولية أيلاء هؤلاء المزيد من الأهتمام وتقديم المساعدات اللازمة باعتبارهم ضحايا حرب.

وفي ذلك السياق احد شباب المنطقة ابدا استیائه من المتطلبات التي تطلبها المؤسسة لقاء توثيق أسمائهم لاستلام المساعدات .. حيث يقول الشاب بأن الكثير منهم فقد بياناته الشخصية نتيجة الحرب الدائرة وهذا يحرمهم من الحصول على هذه المساعدات المقدمة .

الجدير بالذكر أنه منذ شهور تشهد تلك المنطقه‌ اشتباكات عنيفة بين القوات الكوردية وتنظيم داعش حيث أدى نتيجة ذلك إلى نزوح الألاف من أهالي زمار والقرى المجاورى لها.

ديانا جمكاري

Rojava News 

Mobile  Application