مقتل 35 عاملا طبيا ومريضا في غارات على مستشفيات سورية

مقتل 35 عاملا طبيا ومريضا في غارات على مستشفيات سورية

Rojava News: قتل 35 عاملا ومريضا سوريا على الاقل في ضربات جوية استهدفت 12 مستشفى في 3محافظات في سوريا منذ نهاية شهر سبتمبر وادت الى نزوح عشرات الآلاف من السكان، وفق ما اعلنت منظمة اطباء بلا حدود الخميس.

 

وقالت المنظمة في بيان "لقي ما لا يقل عن 35 عاملا طبيا ومريضا سوريا مصرعهم وجرح 72 آخرون في ظل زيادة كبيرة للضربات الجوية على المستشفيات في شمال سوريا".

وبحسب البيان، "استهدفت الهجمات المتصاعدة التي بدأت أواخر سبتمبر وامتدت طيلة شهر اكتوبر 12 مستشفى في محافظات إدلب (شمال غرب) وحلب (شمال) وحماة (وسط)، بينها 6 مستشفيات تدعمها المنظمة".

 

وبدأت روسيا شن ضربات جوية في سوريا في 30 سبتمبر تقول انها تستهدف مجموعات "ارهابية" لتضاف هذه الحملة الجوية الى غارات لقوات النظام واخرى يشنها الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن ضد داعش.

 

واعلن اتحاد المنظمات الطبية الاغاثية السورية يوم الثلاثاء في بيان ان 3 مستشفيات يدعمها، احدها في في ريف حلب الشرقي واثنان في ريف حماة الشمالي، تعرضت لغارات جوية في غضون اسبوع.

 

وتسببت الغارات، وفق اتحاد المنظمات، بمقتل 10 مرضى واصابة 8 مدنيين بجروح و5 كوادر طبية في حالات حرجة.

ويوم الخميس الماضي، اعلنت الجمعية الطبية الاميركية السورية ان طائرات روسية استهدفت في 9 ضربات جوية 5 مستشفيات ميدانية على الاقل في محافظات سورية عدة، مما ادى الى مقتل مدنيين وعدد من الكوادر الطبية.

 

 

 

Rojava News 

Mobile  Application