فرنسا : نراقب المنطقة بين الموصل والرقة لرصد تحركات مسلحي داعش

فرنسا : نراقب المنطقة بين الموصل والرقة لرصد تحركات مسلحي داعش

3:03:44 PM

Rojava News : قال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، في أعقاب هجوم عسكري لطرد تنظيم داعش من مدينة الموصل ، إنه يجري حالياً مراقبة المنطقة الواقعة بين مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية وذلك لرصد حركة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف لو دريان، في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس لوزراء دفاع 11 دولة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، إن الانتصار في الموصل سيكون بمثابة ضربة لتنظيم داعش فيما يتعلق بالموارد والإدارة أكبر مما في في الرقة.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر عقب الاجتماع، إن التحالف سيركز على مدينة الرقة العاصمة الفعلية الأخرى للتنظيم في سوريا.


وقال كارتر "نحن كأعضاء في التحالف لدينا تصميم على المتابعة بنفس الشعور بالإلحاح والتركيز على محاصرة، وإنهاء سيطرة تنظيم داعش على الرقة أيضا"، مشيراً إلى أن الاستعدادات قد بدأت بالفعل للقيام بعملية هناك.

وأضاف كارتر أن عمليات الرقة ستقوم بها "قوات محلية قادرة، ولديها الحافز سندعمها ونمكنها"، معتبراً أن "الانتصار الدائم" لا يمكن أن يتحقق إلا عن طريق الأشخاص الذين يعيشون في المكان وليس من الخارج

Rojava News 

Mobile  Application