المرصد السوري : مقتل 104 معتقل تحت التعذيب في سجون الأسد

المرصد السوري : مقتل 104 معتقل تحت التعذيب في سجون الأسد

RojavaNews : أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 104 معتقلين في سجون نظام الأسد تحت التعذيب، في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي.

وأفاد بأنه "كان لمحافظة حماة النسبة الأكبر من الضحايا؛ حيث سجل مقتل 18 شخصا تحت التعذيب، في استمرار لعمليات القتل الممنهج التي تشنها قوات الأسد على المعتقلين في سجونها".

وأضاف المرصد أن "محافظتي دمشق وإدلب شهدتا مقتل 14 شخصا، و13 في درعا، و11 في حلب، فيما شهد ريف دمشق مقتل ثمانية أشخاص، وسبعة في اللاذقية، وخمسة في حمص، وثلاثة في الرقة والقنيطرة ودير الزور، واثنين في الحسكة وطرطوس، وواحد في السويداء"، مبينا أن من بين الذين قضوا تعذيبا "ثلاثة أطباء، وطفل، ورجل مسن".

وذكر المرصد أن قوات النظام جددت قصفها لأماكن في منطقة الميلبية التي يتواجد فيها تنظيم الدولة الإسلامية بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة، مشيرا إلى أنه لم ترد معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن.



من جهة أخرى أعلن  المرصد أن "قوات النظام قصفت مناطق في بلدة عياش ومعبر عياش ومناطق في بلدة الخريطة بريف دير الزور الغربي، ولم ترد معلومات عن إصابات"، وقد "قصفت مناطق في حي الحويقة الشرقي وأماكن في منطقة جسر السياسية عند أطراف مدينة دير الزور".

وأضاف "تم توثيق مقتل ضابطين اثنين أحدهما برتبة عقيد والآخر برتبة ملازم أول إضافة لعنصر آخر من قوات النظام، خلال اشتباكات دارت يوم السبت بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر في ريف دير الزور الغربي وأطراف مدينة دير الزور".

Rojava News 

Mobile  Application